طلب التسجيل بالحي الجامعي Logement.onousc.ma

 طلب التسجيل بالحي الجامعي Logement.onousc.ma

 Logement.onousc.ma هي عبارة عن منصة إلكترونية من أجل التسجيل أو تجديد السكن بالاحياء الجامعية برسم الموسم الدراسي 2022/2023.

طلب التسجيل بالحي الجامعي Logement.onousc.ma
طلب التسجيل بالحي الجامعي Logement.onousc.ma

أعلنت وزارة التربية الوطنية عن فتح باب التسجيل للإستفادة من الأحياء الجامعية برسم السنة الجارية إبتداء من 25 غشت إلى غاية 11 شتنبر 2022، ومن أجل تسهيل وتبسيط الإجراءات والوثائق المطلوبة من أجل الإستفادة من السكن الجامعي، سنقوم بشرح مفصل كما عودكم فريق بوابة وثيقتي.

1 - كيفية الإستفادة من السكن بالاحياء الجامعية.

1 - شروط الإستفادة من الحي الجامعي بالمغرب.

- يسمح لطالبات والطلبة المسجلين بإحدى مؤسسات التعليم العالي الترشيح للإستفادة من السكن بأحياء الجامعية، والذين يستوفون الشروط التالية : 

1 - أن يكون المترشح مغربي الجنسية.

2 - أن يكون حاصلا على شهادة الباكالوريا برسم إحدى السنوات الدراسية، 2020/2021 أو 2021/2022.

3 - أن لايكون مستفيدا من السكن الجامعي بنفس السلك الجامعي.

4 - أن يكون محل إقامته خارج المدينة التي يتواجد بها الحي الجامعي، بإضافة لعدم توفر وسيلة نقل حضرية تربط بين محل سكنه ومكان تواجد السكن الجامعي.

5 - عدم توفر المستفيد على عمل أو وظيفة يؤدى عنها بأجر أو مقابل مالي أو لديه أي دخل كيف ماكان نوعه.

2 - وثائق التسجيل بالحي الجامعي بالمغرب.

بخصوص الوثائق الازمة لتسجيل بالسكن الجامعي هي كالتالي : 

  1.  شهادة التسجيل الجامعية برسم الموسم الجامعي الجاري؛
  2.  شهادة الفحص الطبي الخاصة بالمستفيد؛
  3.  صورتان فوتوغرافية حديثة التصوير من الحجم الصغير؛
  4.  ظرف متوسط الحجم A4، بإضافة إلى واحد صغير متنبر يحمل عنوان المستفيد.

2 - كيفية إيداع طلب الإستفادة من السكن بالاحياء الجامعية.

1 - إعداد الملف الرقمي من أجل الإستفادة من الحي الجامعي.

  •  بخصوص الوثائق الضرورية والازمة، والتي يتوجب عليكم إيداعها بالمنصة الرقمية، يجب أن لاتتعدى كل وثيقة حجم 1 ميجابيت، وأن تكون بإحدى الصيغ التالية، ( JPG, JPEG, BMP, PNG ) : 
  •  تصريح بالشرف موقع من طرف المستفيد و ولي أمره، حسب النموذج التالي ( تحميل النموذج
  •  صورة شخصية رقمية حديثة لطالب ؛
  • شهادة الدخل الإجمالي السنوي الخاصة بالأبوين أو ولي الأمر المسلمة من إدارة الضرائب، حسب النموذج (AAP050F/07E).

2 - إيداع ملف التسجيل للإستفادة من الحي الجامعي.

1 - يجب عليكم الولوج للمنصة الرقمية الخاصة بالسكن الجامعي لأول مرة من أجل إنشاء حساب، لإيداع الملف؛ 

إنشاء حساب بمنصة Onousc الحي الجامعي
إنشاء حساب بمنصة الإستفادة من الحي الجامعي

2 - الولوج للحساب الشخصي الذي سبق لنا إنشائه من أجل : 

كيفية إنشاء حساب للإستفادة من السكن الجامعي
Onousc ملء خانات إنشاء حساب جديد بمنصة 

3 - بعد الضغط على زر " تسجيل الحساب " ستظهر لكم ملومات الدخول للحساب الشخصي :


4 - ثم نقوم بالتوجه إلى تسجيل الدخول, بعد إدخال المعلومات ستظهر لكم نافذة من أجل تعيين رقم سري جديد قم بحفضه جيدا :

5 - الخطوة الأولى تحميل الوثائق المطلوبة :

6 - تحميل الوثائق المطلوبة ( صورة شخصية رقمية، تصريح بالشرف وشهادة الدخل الإجمالي السنوي)، التي قمنا بإعدادها مسبقا؛

7 - ملء إستمارة الترشيح للسكن بجميع المعلومات المطلوبة؛

8 - تحميل وصل إيداع طلب الترشيح للسكن الجامعي والإحتفاظ به.

- ملوحظة : 

- معلومات مهمة يجب على المترشحات والمترشحين العمل على تقيد بها من أجل قبول طلبهم : 

1 - إدخال المعلومات المطلوبة بدقة والتأكد من صحتها قبل التأكيد النهائي لطلب الترشيح؛

2 - بالنسبة لخانة الدخل الصافي السنوي ، يجب الإدلاء بما هو مصرح به في شهادة الدخل الإجمالي السنوي للأبوين أو أولياء الأمور المسلمة من الضرائب.

3 - احترام آجال إيداع الطلبات المحددة في الفترة الممتدة مابين 25 غشت و 11 شتنبر 2022.

4 - في حالة واجهتكم مشكلة تقنية بإمكانكم مراسلة فريق الدعم عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي ( [email protected] )، والذي يتضمن : 

- رقم مسار الطالب(ة)؛

- وصف المشكل بدقة؛ 

مصحوبا بنسخة من بطاقة التعريف الوطنية و شهادة البكالوريا.

- مصدر المعلومات :

.لمكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية

Watiqati Maroc
كاتب المقال : Watiqati Maroc
فريق بوابة وثيقتي يهدف إلى إثراء المحتوى المغربي وتبسيط جميع المساطير الإدارية ، بإضافة إلى كيفية الحصول على جميع الوثائق الإدارية بالمغرب
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -