طلب شهادة الملكية عبر بوابة المحافظة العقارية ANCFCC

طلب وتحميل شهادة الملكية الإلكترونية

استخراج شهادة الملكية الإلكترونية
استخراج شهادة الملكية الإلكترونية


سنتحدث في هذا المقال عن كيفية طلب شهادة الملكية عبر الموقع الرسمي للمحافظة العقارية ( www.ancfcc.gov.ma )  والتي تتميز بالتوقيع الإلكتروني وسنتطرق لطريقة طلب تصاميم الرسوم العقارية في المواضيع القادمة إن شاء الله.

كما سنوضح كيفية إستخراج شهادة الملكية و تتبع طلبك وكذلك طريقة التحقق من صحة شهادة الملكية للمحافظة العقارية الخاصة بك و إعادة تحميلها عبر  منصة المحافظة العقارية.

أما بالنسبة لشهادة الملكية التي تقدم فهي باللغة العربية وإذ كنت تريد شهادة الملكية بالفرنسية يمكنك تقديمها لمترجم محلف يقوم بمهمة الترجمة.

1 - شهادة ملكية الإلكترونية :

يمكنكم هذا الفضاء من طلب شهادة الملكية عن بعد, وتتبع المال المخصص له و التحقق من

 صحة شهادة الملكية المستخرجة عن بعد.

1 - طلب شهادة الملكية :

يمكنكم من خلالهاتقديم طلب شهادة الملكية عن بعد و ذلك بملء الاستمارة المعدة لهذا الغرض.
بمجرد قبول طلبكم و أداء الواجيبات ستتوصلون برسالة نصية تخبركم برمز تتبع طلبكم

أ - تتبع الطلبات :

يمكنكم عبر هذه الخانة تتبع المال المخصص لطلبكم و ذلك باستعمال رمز التتبع الذي سبق لكم التوصل به عند طلب الشهادة .

ب - التحقق من صحة شهادة الملكية :

عبر هذه الخانة يمكنكم التحقق من صحة شهادة الملكية المعدة عن بعد و ذلك باستعمال رمز التحقق الموجود بأعلى الشهادة يمكنكم .

ملاحظة : تتم معالجة طلبات الحصول على شهادات الملكية الالكترونية داخل أوقات العمل الرسمية

ANCFCC
شعار المحافظة العقارية 

بمجرد الولوج إلى الموقع الرسمي للمحافظة العقارية، ستظهر لكم مجموعة من الخيارات، كما هو موضح لكم بأسفل.
طلب شهادة الملكية وتتبع الطلب عبر بوابة ancfcc
خدمات بوابة المحافظة العقارية

2 - ماهي الخدمات المقترحة من خلال بوابة المحافظة العقارية ؟ 

  • القيام بطلب شهادة الملكية الإلكترونية الجديدة.
  • تتبع الطلبات من خلال رقم التسلسلي الخاص بها.
  • التحقق من صحة شهادة الملكي و إعادة إستخراجها وطباعتها.

3 - ماهي المراحل الواجب إتباعها من أجل القيام بطلب الحصول على شهادة الملكية ؟


كيفية إستخراج شهادة الملكية أو تتبع الطلب
خدمات بوابة المحافظة العقارية

  • المرحلة الأولى : قم بالضغط على زر « طلب شهادة الملكية » ثم إختر نوع الطلب خاص أو مهني ( بالسبة لنا كأ شخاص عادين نختار Particulier ).
  • المرحلة الثانية : أملأ بعناية الخانات الضرورية للاستمارة. ( الإسم الكامل باللغتين و نوع الهوية وكذلك العنوان ثم البريد الإلكتروني ).
  • المرحلة الثالثة : ثم نقوم بملئ معلومات الرسم العقاري ( Titre ) المراد إستخراج شهادة الملكية الخاصة به و بعد ذلك يجب الظغط على العبارة التالية :


طلب شهادة الملكية لدى المحافظة العقارية
زر إضافة الرسم العقارية إلى القائمة

  • المرحلة الرابعة : نعيد كتابة كود الكابتشا الذي يظهر بالصورة من أجل تحقق من هوية المستخدم
كيفية طلب وتحميل شهادة الملكية
إدخال رمز الكابتشا

  • المرحلة الخامسة : نقوم بتأكيد الطلب عبر ظغط على ( Suivant ).

المحافظة العقارية شهادة الملكية
معلومات حول العقار 

  • المرحلة السادسة : بعد الظغط على  ( Suivant ) تظهر صفحة التأكيد عبر رقم الهاتف وحالة الرسم العقاري متوفر أم لا ثم تقوم بإدخال رقم هاتف من أجل التأكيد سيصلك كود  مكون من أربعة أرقام تقوم بإعادة كتابته وتضغظ على تأكيد كود الرسالة النصية

تأدية واجب شهادة الملكية
مرحلة التأكد من الهويه عبر رقم الهاتف

  • المرحلة السابعة : بعدما قمنا بتأكيد رقم الهاتف نقوم بالضغط على ( Suivant ) ستظهر لنا صفحة إدخال معلومات البطاقة البنكية ثم نقوم بتأكيد الأداء.


فورة تأكيد الأداء تنتظر لمدة أقصاها ثماني ساعات ستتوصل برمز التتبع لإستخراج وتحميل شهادة الملكية الخاصة بك لمعرفة المزيد وكيفية تحميلها أنصحك بزيارة المقالة أسفله :

    فيديوا يشرح بالتفصيل جميع المراحل بجودة عالية




    مصادر المعلومات :

    Watiqati Maroc
    بواسطة : Watiqati Maroc
    فريق بوابة وثيقتي يهدف إلى إثراء المحتوى المغربي وتبسيط جميع المساطير الإدارية ، بإضافة إلى كيفية الحصول على جميع الوثائق الإدارية بالمغرب
    تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -